5 Simple Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Explained

Wiki Article



كٌن صادقاَ مرة أخرى في اجابات اسئلة الانترفيو المُماثلة. حاول أن تركز على قرار مهني وليس قرار شخصي.

الإجابة المثلى “ربما أكون قد تنقلت بين ثلاث وظائف في عام واحد. ولكني أر أنه من الأصلح أن أكون عاطلاَ عن العمل بدلا من كوني موظفاَ في مكان لن أتطور أو أترقى فيه.

” الرضا لا يتعلق بالراتب أو الحوافز أو ما تتوقعه من الشركة. يهدف هذا السؤال لمعرفة أكثر وقت تكون موظفاَ منتجاَ فيه.

بل عليك أن تفهم ما ورد به وأن تعمل على جعله شخصي وخاص بك أنت، فأنت ما تهم حقاً في الوظيفة وقد وصلت لهذا المرحلة بناءً على مهاراتك وشخصيتك، ولا تخجل أو تحبط من محاولاتك الفاشلة أو المقابلات التي لم تنجح بها.

لا تكذب. فبإمكانهم الحصول على الحقيقة من مديرك السابقة. كُن واضحاَ، محدداَ ودقيقاَ في عرض المسمى الوظيفي ومسؤوليات أخر وظيفة شغلتها.

حتى وإن كنت تكره هذا الشخص أو تعشقه، لا تجعل الأمر شخصياَ. إشرح الصفات الإيجابية والسلبية في هذا الشخص وقيمه دون أن تجعل الأمر شخصيا على الإطلاق. على سبيل المثال لو كان مديرك شريراَ قُل: مديري السابق علمني أن المعاملة الحسنة بين أعضاء الفريق تؤدي الى تحسن أداء الفريق وتحول بيئة العمل الى بيئة أكثر إيجابية على المدى البعيد.

” ثم إبدأ في مناقشة ما تراه أكثر أهمية للعمل وما يجب التركيز عليه من البداية. تذكر أن الأفعال أهم من الأقوال فاحذر من هذه النقطة وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو

يتعين على مسؤول التوظيف إختيارك أنت في هذه المقابلة الشخصية لأنك قادراَ على هذه الوظيفة وهذا المسمى الوظيفي بعينه وليس لكونك رائعاَ بصورة عامة. أظهر تفردك.

تبعاَ لنوع الوظيفة، فمثلاَ إن كان عملك يتطلب وضع إستراتيجية فستحتاج على الأرجح للنظر للصورة الأشمل أما إن كنت مهندساَ أو مصمماَ فيتمحور عملك على التفاصيل الأدق.

لا تريد أبداَ أن تشرح مثال عن تركك للمنزل أو ما واجهته في طفولتك. أشرح مدى شجاعتك في إتخاذ القرار وقدرتك على التعامل مع الضغوط.

تعد الدراسة في الخارج من أكثر التجارب ثراءاً وإثارة، إلا أنها تأتي بتحدياتها أيضاً، إذ يعاني أغلب الطلاب أثناء الدراسة في الخارج من عدم قدرتهم على الاندماج والتوفيق بين ثقافتهم وثقافة المجتمع الجديد، ما يؤدي إلى ميلهم للعزلة والنظر بصورة سلبية إلى محيطهم، فيما يعرف بالصدمة الثقافية. ما هي الصدمة الثقافية أثناء الدراسة في الخارج؟ […]

بل اتخذها كخطوة أولى لتحسين من نقاط ضعفك ومن إجابتك بما يتناسب مع ما تكون عليه أنت حقاً فأنت تتعلم تعرّف على المزيد من تجاربك التي قد تتسم بالفشل أكثر من التجارب التي تنجح بها، استعن بما ورد لبناء الإجابات التي تمثلك تماماً وتعبر عنك، عسى أن تنال وظيفتك التي تطمح إليها بالثقة التي تحتاجها. 

كما سرى في السؤال السابقة من اسئلة الانترفيو . اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل طبيعة بيئة العمل في الشركة.

تتعلق الإجابة بمجال عملك لكن عليك أن تقول أنك تود أن تطور من نفسك دوماَ داخل الشركة بعد الحصول على كافة التدريبات ونقل المعلومات المتوقع داخل هذا المجال.

Report this wiki page